مشاكل تعيشها منطقة ترسا البلد بالجيزة وكثافة الطلاب فى الفصول تصل لـ95 طالب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 أغسطس 2016 - 1:36 صباحًا
مشاكل تعيشها منطقة ترسا البلد بالجيزة وكثافة الطلاب فى الفصول تصل لـ95 طالب
< !DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD HTML 4.0 Transitional//EN" "http://www.w3.org/TR/REC-html40/loose.dtd">

محافظة الجيزة – مديرية المنيب – منطقة ترسا البلد تلك المنطقة التي تحطها المشاكل من شتى الجوانب ولا أحد من المسؤلين ينظر إلينا بعين الرحمة لهذه الطبقة تحت المتوسطة الذين يعيشون في مشاكل ولا شئ في أيديهم سوى الصبر والانتظار لعل أحد يراهم ويحذفهم من قائمة المهمشين ،  ومن أهم تلك المشاكل :

مشكلة قطع المياه بصفة مستمرة ، وهذه من أكبر المشاكل التي يواجهونها ؛ حيث أن المياه تقطع يوميا ، ولا تأتي سوى ساعة واحدة في وقت الفجر ، فيضطر الناس إلي استعمال المياه الرديئة التي تأتي من مياه المجاري والمصارف ، تلك المياه التي لونها أصفر وطعمها ردئ ، ورائحتها لا يتحملها أحد , ولكن لا يجد الناس حلا سواها كي يستعملوها في جميع أغراض المنزل عدا الشرب ، ويبقون في انتظار الفجر حتي يحصلون على المياه النقية كي يملؤا أوعيتهم للشرب والأكل ، فما بال الناس إن لم تأتي هذه المياه ؟!

المشكلة الثانية هي مشكلة المجاري التي تملأ الشوارع بالرائحة الكريهة والقاذورات ؛ فيمتلأ الناس بالأمراض اللعينة .
وتيلقون مشلة أكبر وأكبر ألا وهي مشكلة الكهرباء ؛ حيث أن معظم سكان هذه المنطقة يستخدمون ما يسمى بالممارسة لعدم وصول الكهرباء إليهم حتى الآن ، والتي تعلو ثمنها شهرا بعد شهر حتى وصل ثمن أقل ممارسة الآن 510 جنيهات كل ثلاثة أشهر .
وإذا نظرنا إلى المشكلة الرابعة نجدها مشكلة عدد الطلاب داخل المدارس ؛ فكل فصل داخل أي مدرسة في ترسا البلد تمتلأ بالتلاميذ يصل عدد أقل فصل من هذه الفصول أكثر من 95 طالب ، فهل يستطيع المدرس الشرح لكل هؤلاء الطلاب ؟ وإن استطاع هل يستطيع الطالب استيعاب الشرح في وسط كل هؤلاء الطلاب ؟
غير أن هناك مشاكل كثيرة من نظافة ، ومعاشات لمحدودي الدخل ، وغلاء أسعار ، وفقر ، وخطف أطفال …… وغيرها العديد من المشاكل .

فمتي تنظرون إليها أيها المسؤلين ؟

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء كوره نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.