بوابة الازهر الالكترونية رابطة خريجين ماليزيا تعقد مؤتمر لمحاربة الفكر المتطرف

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 أغسطس 2016 - 5:49 مساءً
بوابة الازهر الالكترونية رابطة خريجين ماليزيا تعقد مؤتمر لمحاربة الفكر المتطرف
< !DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD HTML 4.0 Transitional//EN" "http://www.w3.org/TR/REC-html40/loose.dtd">

فى بذل مجهودات مؤسسة الأزهر الشريف فى دفع الإرهاب و محاربته بالفكر السليم الصحيح عقد خريجى الأزهر الشريف الخاص بدولة ماليزيا مؤتمر لمواجهة التطرف الذى أنتشر فى العالم خلال السنوات الأخيرة حيث كان هذا المؤتمر بمقر الجامعة الإنسانية بولاية قدح الماليزيا و هذا بمشاركة وفد من قبل مركز رابطة خريجى الأزهر الشريف الخاصة  بالقاهرة و قد ضم المؤتمر كلاً من أسامة ياسين نائب رئيس إدارة الرابطة و ” أحمد فوزى ” مدير إدارة الفروع الخارجية بالرابطة و حضور ما يقارب الــ3000 من قبل الأكاديمية .

و قام بحضور المؤتمر أيضاً جزء من أساتذة الجامعة الإنسانية المصريين و قد أشاد المؤتمر بدور الأزهر الفعال بالقضاء على الإرهاب العالمى بالفكر السليم و الوسطى و قد جاءت أهم النقاط المشتركة فى أسباب إنتشار التطرف و الإرهاب هو ضعف التربية الإجتماعية و الجهل باأمور الشريعة الإسلامية و التعصب المذهبى و الطائفى و إستغلال الدين فى تحقيق مكاسب شخصية .
و جاء البيان الختامى للمؤتمر  للرابطة بالتشديد على التعاون مع كافة المؤسسات من قبل الأزهر الشريف لتوحيد الفكر السوى الوسطى و عمل حملة موسعة لجذب الشباب و إستيعاب قدرتهم و طاقتهم فى البناء و التنمية و تأصيل حب الوطن فى نفوس الشباب و أيضاً أكد المؤتمر على تفعيل المؤتمرات الدينية و الندوات الفكرية التى تندرج تحت إطار الفكر الإسلامى الصحيح  و منهجية الشريعة الإسلامية و أن بدء تلك الخطوات يجب أن لا تقتصر على شباب الجامعات فقط بل يجب أن ترسخ منذ الصغر مثل المدارس و تبقى مرة أو مرتين أسبوعياً و بهذا سينجح الفكر السليم و يتم محاربة الفكر المتطرف لا بالسلاح بل بالسلم كما علمنا دين الإسلام  .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء كوره نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.