اسعار الاضاحي في السعوديه 2016 بمناسبة عيد الاضحي المبارك

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 11:08 صباحًا
اسعار الاضاحي في السعوديه 2016 بمناسبة عيد الاضحي المبارك
< !DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD HTML 4.0 Transitional//EN" "http://www.w3.org/TR/REC-html40/loose.dtd">

تعبتر الأضاحي اهم ما يميز عيد الاضحي المبارك فهي سنه وعاده بالنسبه للمسلمين في جميع انحاء العالم , هناك العديد من المسلمين اعتادوا علي ذبح الاضاحي سنويا , وتتمثل الاضاحي في الابقار والاغنام والماعز وكل ما يحل له الذبح , وتعتبر ايضا وقفة عرفات اهم ما يميز عيد الاضحي المبارك الذي يتم فيه موسم الحج , وياتي الحجاج من جميع بقاع الارض للمملكه العربيه السعوديه لأداء فرضة الحج وهناك من اعتاد سنويا ايضا علي اداء تلك الفريضه , وتم تسمية عيد الاضحي بهذا الاسم بسبب قصة سيدنا ابراهيم وسيدنا اسماعيل عليهما السلام عندما رأي سيدنا ابراهيم انه يذبح ابنه اسماعيل , فقال له ابنه اسماعيل يا ابتي افعل ما تؤمر ستجدني ان شاء الله من الصابرين , ومن هنا جاءت سنه عيد الاضحي وبدأ المسلمون يذبحون الاضحيات من بقر وماعز واغنام سنويا واصبحت سنه معتاده بالنسبه لهم .

عيد الاضحي في السعوديه : 

ونظرا لان المملكه العربيه السعوديه اكثر مكان يمتلئ به الحجاج والاناس في هذا الوقت , وذلك لاداء فريضة الحج وياتي الحجاج من جميع انحاء العالم الي هذا المكان المبارك لاداء فرضه الحج وخاصة يوم وقفة عرفات تكون الزحام في كل مكان من اماكن المملكه العربيه السعوديه , وذلك نظرا لزيادة الطلب علي الاضاحي فيرتفع سعرها بسبب زيادة الطلب عليها وخصوصا مع اقتراب موسم عيد الاضحي المبارك . حيث وصلت اسعار الاغنام الي 2000 ريال سعودي , واسعار الجذع تتراوح بين 1500 _ 1600 ريال سعودي , واسعار الابقار تتراوح بين 1200 _ 1500 ريال سعودي . ونلاحظ انه في هذا الموسم وفي هذا الشهر خصوصا ترتفع اسعار الاضاحي في جميع البلاد لدي المسلمين بسبب زيادة الطلب عليها وخصوصا في المملكه العربيه السعوديه , كما ذكرنا بسبب زيادة اعداد الحجاج والمسلمين من جميع انحاء العالم لاداء فريضه الحج والاحتفال بعيد الاضحي المبارك .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء كوره نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.