قرارات السعودية للمقيمين وزارة العمل تقرر إلغاء نظام الكفالة عبر فروع الجوازات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2016 - 11:07 صباحًا
قرارات السعودية للمقيمين وزارة العمل تقرر إلغاء نظام الكفالة عبر فروع الجوازات
< !DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD HTML 4.0 Transitional//EN" "http://www.w3.org/TR/REC-html40/loose.dtd">

تسعى المملكة العربية السعودية للحد من الأعباء و بعض التقييدات على المقيمين على أراضيها و لذلك قررت وزارة العمل السعودية أن تقوم بإلغاء دفع أموال للكفيل و هو الذى يقوم بنقل الكفالة الخاصة بالمسافر لأراضى المملكة العربية السعودية و أن هذا سيتم مباشرةً من قبل المقيم و فروع الجوازات التى تتواجد بكثرة فى كافة مناطق السعودية .

و قالت أيضاً وزارة العمل أن قرار إلغاء الكفالة للمقيمين بالسعودية يأتى لمصلحة المسافر و خاصةً أنه كان يشتكى كثيراً من تلك النظام نظراً لأنه يتم التحكم به و كافة أوراقه تكون بيد الكفيل ، و بعد إلغاء تلك القرار سيكون أما المقيم كامل الحرية فى نقل الكفالة فى حالات عديدة دون الرجوع إلى الكفيل و بهذا قد أعطت المملكة العربية السعودية حرية التنقل و السفر داخل كافة مدن السعودية بحرية دون التقيد السابق أو السفر أيضاً لبلاده الأم  دون عقبات .
و صرح أيضاً مسئول بوزارة العمل السعودية أن تلك الإجراءات الهدف الرئيسى منها هو تقليل المعانات التى يشتكى منها المقيم بسبب إستغلال الكفلاء  للمقيمين و التحكم الكامل بالمقيم والإبلاغ عن هروبه من العمل و الأن بعد العمل بتلك القرار حيث تم العمل به رسمياً من قبل وزارة العمل السعودية سيكون الإبلاغ عن هروب المقيم من العمل لا يجدى نفعاً و على المقيم العمل بتلك القانون عبر خدمة ” أبشر ” أو من أى فرع من فروع الجوازات فى المملكة و أن تلك القرار سيتم العمل به من بداية تاريخ إصداره و أنه يمكن للمقيم الأن أن يسافر مباشرةً إلى  بلاده أو الإنتقال من مكان العمل الخاصة به الأن بأمان إلى عمل أخر دون التقيد بتحمات الكفيل  .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء كوره نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.