احتفال محرك بحث جوجل بمركبة كاسيني‎ بمرورها بين كوكب زحل وبين حلقاته

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2017 - 3:20 مساءً
احتفال محرك بحث جوجل بمركبة كاسيني‎ بمرورها بين كوكب زحل وبين حلقاته
< !DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD HTML 4.0 Transitional//EN" "http://www.w3.org/TR/REC-html40/loose.dtd">

يحتفل محرك بحث جوجل العالمي اليوم الاربعاء بالمشروع العملاق وهو مركبه كاسيني والتي قد تكون تابعه لوكاله الفضاء العالميه ناسا حيث قام محرك البحث جوجل بتغير الشعار الخاص به ووضع شعارها مركبه كاسيني وذلك بسبب مرور المركبه بين كل من كوكب زحل والحلقات الخاصه به وبعد فتره طويله من اداء التجارب .

يعد مشروع مركبه كاسيني يعد مهمه عالميه وكبيره ومهوله ويشترك بيها وكاله ناسا العلاميه ووكاله الفضاء الاوربي والايطالي ايضا حيث تتلخص في استكشاف نظام كوكب زحل بجميع تفاصيله المهمه .

ماهي مركبه كاسيني :

منذ عام 2004 انطلقت مركبه كاسيني حيث وصلت الي كوكب زحل حيث من قبل قطعت مسافه كبيره للغايه تصل الي 3.5مليار كيلو متر مما اكملت اقترابها من القمر تيتان حيث انفصل هوينجز عن المسبار وقامت باكمتال طرقها تجاه كوكب زحل مما اكد خبراء الفضاء ان بعثه الخاصه بمركبه كاسيني قد استمرت حتي الان في الدوران علي كوكب زحل .

سوف تنتهي رحله مركبه كاسيني في اخر العام 15سيبتمبر 2017 وتقوم بالانسحاب والهبوط عن كوكب زحل ويتم ارسال معلومات في غايه الاهميه عن تفاصيل تكوينه بشكل كبير .

من الجدير بالذكر عن بدايه رحله مركبه كاسيني في عام 1997 كانت مجهزه بخصوص هذه الرحله  مما قامت المركبه بحمل اجهزه القياس وكانت تقوم بالتقاط جميع البيانات وطبيعه التفاعلات الكيميائيه .

مركبه كاسيني مزوده برادار حيث يظهر في نطاق الضوء المرئي حيث يحتوي علي جهاز الاشعه تحت الحمراء ويحتوي ايضا علي قياس المغناطيسيه ومطياف الكتله .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء كوره نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.