التخطي إلى المحتوى

اسعار تقويم الاسنان في الرياض ومن هم أفضل الأطباء فيها؟ هذه هي الأسئلة التي قد ترغب بمعرفتها عندما تتخذ الخطوة الأولى في الحصول على ابتسامة أحلامك، فإذا كنت من سكان مدينة الرياض. فالابتسامة الجميلة تجعلنا أكثر ثقة وتخلق انطباعًا جيدًا. لذلك من خلال علاج تقويم الأسنان، يمكنك تحسين صحة فمك ومظهره، والحصول على ابتسامة تدوم لسنوات قادمة. وسنذكر لكم في هذا المقال اسعار تقويم الاسنان في الرياض وأهم المراكز الطبية فيها، بالإضافة إلى ذكر العوامل التي تؤثر على تحديد سعر تقويم الأسنان.

تقويم الاسنان

يعمل تقويم الاسنان على تصحيح العيوب في الأسنان والأمراض الناتجة عن تطور الهيكل العظمي للوجه والفكين. على الرغم من أن تقويم الاسنان يندرج تحت شعار الجانب الجمالي والابتسامة الساحرة، إلا أن التعامل مع مثل هذه المشاكل يلعب دورًا رئيسيًا في منع تطور أمراض الأسنان الأخرى. ابتداءً من التسوس إلى الألم العصبي بسبب التوزيع غير السليم للحمل على جهاز المضغ. بالإضافة إلى أنّ الأسنان غير المنتظمة واضطرابات الأسنان يمكن أن تؤثر سلبًا على مظهرك.

تعتمد اسعار تقويم الاسنان في الرياض على النوع المستخدم من التقويم في العلاج والمريح بالنسبة لك. حيث إنه لتحديد السعر يجب أن تعرض حالتك على الطبيب والذي بدوره سيعرض لك الأنواع المختلفة من التقويم، ويخبرك بميزاتها ومزاياها. اعتمادًا على نمط حياتك وتفضيلاتك، سيوصيك بأنسب نوع بالنسبة لك، ويعطيك تقديرًا للتكلفة، ويخطط لمراحل وتوقيت وضع التقويم لتصحيح الأسنان.

اسعار تقويم الاسنان في الرياض

ويكون سعر تقويم الأسنان من النوع المعدني في الرياض حوالي خمسة إلى ستة آلاف ريال سعودي، وكذلك الأمر بالنسبة لتقويم الأسنان من النوع الخزفي والتقويم المتحرك. أما بالنسبة للتقويم الشفاف فإنه الأكثر كلفةً، حيث أن سعره في المركز الطبية يبدأ من عشرة آلاف ريال سعودي ويمكن أن يتجاوز العشرون ألف في بعض الحالات.

من ناحية أخرى، هنالك بعض المراكز الطبية في الرياض التي تقدم تقويم الاسنان كنوع من أنواع الزينة دون أي سبب علاجي، ويكون سعرها منخفضًا نسبيًا بالنسبة إلى اسعار تقويم الاسنان العلاجية.

الحالات التي تحتاج تقويم أسنان

وعلى الرغم من ارتفاع اسعار تقويم الاسنان في الرياض وعدم دخوله في التأمين الصحي، إلا أن المراكز والعيادات الطبية تقدم العديد من العروض، بالإضافة إلى أن الدفع يتم على طول الفترة التي يوضع بها التقويم.

عوامل تحديد اسعار تقويم الاسنان في الرياض

  • وجود عيادات تجميل الأسنان ذات الخدمات الطبية المنوعة، وبالمثل تواجد أفضل أطباء الأسنان في الرياض.
  • تطبيق معايير النظافة والتعقيم على جميع المراكز الصحية، كما تحرص المراكز الصحية على تحقيق إجراءات الوقاية والحماية من فيروس كورونا.
  • تواجد خبرات مميزة ضمن طاقم العمل في المستشفيات والمراكز الصحية.
  • تنوع خيارات المراكز والخبرات والعلاج نسبةً لتنوع أطبائها من معظم الجنسيات.
  • توافر جميع أنواع التقويم العلاجي والتجميلي بالإضافة إلى أحدث التقنيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *