التخطي إلى المحتوى

اوقات عمل البريد السعودي ومتى يقفل البريد السعودي مواعيد تهم أي شخص موجود ضمن أراضي المملكة العربية السعودية، ويحتاج إلى التعامل ومراجعة فروع المكتب الموجودة والمنتشرة في معظم مناطق المملكة. فهناك الكثير من الخدمات والميزات التي يقدمها هذا المركز وفق خطوات معينة وعبر وسائل تواصل محددة يتم التعرف عليها من قبل المواطنين ليتسنى لهم معرفة كل ما يخدم مصالحهم ويلبي لهم طلباتهم بنجاح. فما هو البريد السعودي؟ وما هي أوقات عمله ومتى يقفل؟ ما هي خدمات البريد السعودي؟ والخطوات المتبعة للحصول على الخدمة المطلوبة؟ ما هي فروع البريد السعودي؟ والكثير من المعلومات المهمة التي سنتعرف عليها في مقالنا التالي.

البريد السعودي

تأسس البريد السعودي عام 1926 من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات. فهو من المؤسسات الحكومية التي تقدم الكثير من الخدمات الأساسية والمهمة للمواطن السعودي من خلال فروعه المنتشرة عل مساحة المملكة. حيث يعمل على بناء منظومة من الشبكات المتعددة والعناوين الوطنية الموحدة وفق آلية تسمح بتمكين البرامج الحكومية الرقمية الخاصة بالتجارة الإلكترونية من خلال المؤسسات المشتركة بين القطاع الحكومي والخاص مع تحقيق التطور الإلكتروني في التجارة الحكومية الإلكترونية بما يعود بالنفع على المملكة العربية السعودية.

اوقات عمل البريد السعودي 1444

اوقات عمل البريد السعودي تختلف بين فروعه الكثيرة المنتشرة على مساحة المملكة العربية السعودية. حيث يبدأ العمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، ولكن يوم السبت يبدأ الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً. أي يستمر العمل حوالي 12 ساعة يوميًا ويوم الجمعة يعتبر يوم عطلة رسمية في جميع الفروع التابعة له.

شاهد أيضًا: رقم البريد السعودي المجاني.

متى يقفل البريد السعودي

متى يقفل البريد السعودي مواعيد تختلف بين فروعه الكثيرة المنتشرة على مساحة المملكة العربية السعودية. حيث ينتهي العمل يوميًا من الأحد إلى الخميس الساعة الثامنة مساءً. ويوم الجمعة يعتبر يوم عطلة رسمية في جميع الفروع التابعة له. علمًا أن دوامه بشكل يومي حوالي 12 ساعة عدا يوم السبت فهو دوام جزئي.

  1. الخطوة الأولى هي زيارة حساب المستخدم في سبل من هنا.
  2. يجب إنشاء حساب جديد في حال عدم وجوده في الموقع.
  3. ثم يتم اختيار خِدمة تجهيز الشحنة.
  4. الآن حدد معلومات الشّحنة كالوزن والمواصفات وغير ذلك.
  5. ثم يتم إدخال بيانات المرسل إليه.
  6. يجب تحديد الفرع المناسب لتسليم الشّحنة.
  7. وفي النهاية يتم طباعة الفاتورة لتسلم إلى موظف الفرع.

أنشطة البريد في السعودية

بالإضافة لمعرفة اوقات عمل البريد السعودي ومتى يقفل البريد السعودي لا بد من التعرف على المهام والأنشطة التي يقوم بها، وهي:

  • يقدم الخدمات اللوجستية وفق منظومة شبكات متكاملة.
  • كذلك يساهم في إنشاء منظومة العناوين الوطنية الموحدة.
  • أيضًا يوفر الخدمات البریدیة غیر تقليدية.
  • يعمل على تعزيز البرامج الحكومية الرقمية.
  • كذلك تعزيز دور التطبيقات التجارية الإلكترونية.
  • تأسيس عقود شراكة بين مؤسسات القطاعين الخاص وَالعام.
  • تطوير آلية المعاملات الرقمية الحكومة.
  • تسهيل معاملات التجارة الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *