التخطي إلى المحتوى

هل سبق لك وأن تساءلت مسبقًا عن طريقة حجز موعد المرور أفراد تطبيق حجز موعد المرور؟! إذ لا بد من أن يثير هذا الأمر اهتمام أي مواطن في المملكة العربية السعودية. ويعود السبب في ذلك إلى الآلية الرائعة التي يوفرها تطبيق حجز موعد المرور إلكترونيًا بكل سهولة وسرعة عبر الهاتف المحمول. كما وتمثل هذه الخدمة لحجز موعد في المرور الخيار الأول للتخلص من التكدس المروري وتوفير الوقت والجهد.

حجز موعد المرور إلكترونيا

وفي سياق حديثنا عن خدمة حجز موعد المرور لا بد لنا من ذكر منصة أبشر الإلكترونية وخدماتها المميزة. حيث تشتهر منصة أبشر ضمن المملكة العربية وحتى خارجها بالطيف الواسع من الخدمات الإلكترونية الذي تقدمه. وترتكز معظم الخدمات المقدمة عبر بوابة أبشر الإلكترونية على المجالات المتعلقة بالأحوال المدنية وشؤون الوافدين بالإضافة إلى الجوازات والمرور. ويقدم موقع أبشر الإلكتروني مختلف الخدمات المتعلقة بالمرور مثل خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها، بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن حادث مروري أو حجز موعد المرور. كما وتقدم المنصة معظم خدماتها عبر تطبيق أبشر أفراد الذي يهتم بتيسير شؤون مختلف الأفراد في المملكة العربية السعودية.

وإن بدأ موضوع حجز موعد المرور أفراد تطبيق حجز موعد المرور يثير اهتمامك، إذًا ستجد حتمًا ما سيرضي فضولك في مقالنا هذا.

حجز موعد المرور عبر تطبيق أبشر أفراد

ومن الطبيعي أن تهتم المملكة العربية السعودية بتوفير الخدمات بالشكل التقني لمختلف مواطنيها. ففي ظل التقدم التقني الذي يعاصره العالم أجمع أصبح من المهم للغاية أن توفر المملكة العربية السعودية خدماتها بالشكل الأسهل والأسرع بالنسبة لجميع المواطنين. الأمر الذي دفعها لتقديم مختلف أنواع الخدمات بشكل إلكتروني عبر منصاتها المتنوعة. وفي هذا المجال تقدم منصة أبشر معظم الخدمات التنظيمية المتعلقة بحجز المواعيد في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية. حيث يمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية حجز موعد المرور بكل سهولة عبر منصة أبشر أو من خلال تطبيق أبشر أفراد. نتيجة لذلك يمكنهم حجز المواعيد دون الحاجة إلى الدخول لمقرات تقديم هذه الخدمات والانتظار في الازدحام. لكنهم بكل بساطة يستطيعون الولوج إلى حسابهم الشخصي ضمن منصة أبشر الإلكترونية أو على تطبيق أبشر أفراد ثم تحديد الوقت المناسب. وبعدها يمكنهم التوجه للإدارة في الوقت المتفق عليه لإنهاء معاملاته.

 

حجز موعد المرور عبر منصة أبشر

  1. الدخول إلى تطبيق أبشر أفراد على الهاتف.
  2. تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي للمواطن السعودي ضمن التطبيق، وذلك بعد إدخال كل من رقم الهاتف أو الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  3. إدخال رمز التحقق المرسل من تطبيق أبشر أفراد بشكل صحيح.
  4. النقر على خيار “المواعيد” من القائمة الرئيسية.
  5. الضغط على خيار “مواعيد المرور” من قائمة المواعيد.
  6. النقر على زر “حجز موعد جديد”.
  7. تحديد مكتب المرور المطلوب.
  8. تحديد الموعد المناسب وتأكيد الوقت.
  9. حفظ تذكرة حجز موعد المرور.

حجز موعد المرور بدون أبشر

وبرعاية المديرية العامة للمرور في المملكة العربية السعودية يمكن الآن لأي مواطن سعودي يود إنهاء أحد معاملاته فيها حجز موعد مسبق إلكترونيًا. حيث سمحت المديرية العامة للمرور لأصحاب المركبات في المملكة العربية السعودية بحجز موعد قبل التوجه إليها. ومن الممكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية حجز موعد المرور من خلال تطبيق أبشر أفراد عبر اتباع الخطوات التالية:

  • يمكن للمواطنين السعوديين الذين يودون تحميل تطبيق أبشر أفراد من خلال متجر Google Play الوصول إليه من هنا.
  • كما ويمكن للمواطنين السعوديين الذين يودون تحميل تطبيق أبشر أفراد على أجهزة الأندرويد من خلال متجر Google Play الوصول إليه من هنا.
  • كذلك الأمر يمكن للمواطنين السعوديين الذين يودون تحميل تطبيق أبشر أفراد من خلال متجر App Store الوصول إليه من هنا.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن للمواطنين السعوديين الذين يودون تحميل تطبيق أبشر أفراد على أجهزة الأيفون الوصول إليه من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *