التخطي إلى المحتوى

نجحت الداخلية في ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على ممتلكاتهم، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية.
 
أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام تشكيل عصابى بالجيزة بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات بقصد إستخدامها فى عمليات إحتيالية والإستيلاء على ممتلكات المواطنين (مالكى الوحدات السكنية بإحدى المناطق بمحافظة الجيزة) الذين لا يترددوا عليها لكونهم متوفيين أو مقيمين خارج البلاد منذ فترة طويلة وذلك عن طريق تزوير مستندات ملكية تلك الوحدات “توكيلات بيع – عقود بيع إبتدائية” منسوبة للملاك الأصليين ثم يقوموا بعرضها للبيع على المواطنين بموجب تلك المستندات المزورة بقصد الإستيلاء على أموالهم وإقتسام حصيلتها فيما بينهم.
 
أمكن تحديد وضبط القائمين على ذلك النشاط الإجرامى (عدد 5 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية”) وبحوزتهم (عقود بيع خالية البيانات “منسوبة لإحدى شركات الإسكان “معدة للتزوير” – عدد 5 هواتف محمولة “بفحصهم تبين إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى”).. وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المُشار إليه.
 
 

قد يهمك أيضاً :-

  1. شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي للمتزوجين العاطلين| وأسباب رفض الدعم
  2. طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1445 وحالات توقف المعاش
  3. رابط الاستعلام عن دعم حساب المواطن برقم الهوية لجميع المواطنين والمواطنات
  4. حقيقة صرف 1000 ريال بدل غلاء المعيشة والمبالغ المرتجعة هذا الشهر لمستفيدي الضمان
  5. طريقة تجديد رخصة العمل السعودية 1445 هـ .. وشروط ورسوم التجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *