التخطي إلى المحتوى

قرض شخصي الراجحي وتمويل الراجحي الجديد 2023، قبل حديثنا عن القرض الشخصي الراجحي، وتمويل الراجحي الجديد، علينا معرفة الغاية من إعطاء قرض شخصي من بنك الراجحي، والتمويل الراجحي الجديد، خاصةً بوجود كل قروض الراجحي التي تُعطى لبناء منزل، أو شراء سيارة، أو القروض الموجهة للعائلة، عدا عن القروض المخصصة للزواج، أو المساهمة في دعم بناء أسرة. لكن مميزات القرض، وطريقة دعمه للأفراد كحالات فردية، خاصةً من لديه طموح لبناء مشروعه الخاص، أو من يسعى لتحسين مستوى العمل، والكثيرِ ممن لديهم غاياتٌ لا يدركها سوى الساعيين لأخذ القرض. لذلك يسعى مقالنا للتعريف عن قرض شخص الراجحي، والتمويل الراجحي الجديد، وأهم ما يتعلق به من  مميزات وشروط قرض شخصي من بنك الراجحي والتمويل الراجحي الجديد، والمزيد من التفاصيل، لجعل الحياة أسهل وأكثر استقرارًا.

قرض شخصي الراجحي تمويل الراجحي الجديد

إن قرض شخصي من بنك الراجحي، هو التمويل الشخصي للأفراد السعوديين الذين يسعون لإيجاد حل لمشكلة مالية معينة، وهو داعمٌ أساسيٌ لإزالة العقبات، التي تقف في طريق تحقيق أي حُلم يعتمد في بداياته على المال، كما إن قرض الراجحي داعم للمتقاعدين، لكن لهذا الأمر شروط ووثائق مطلوبة سنأتي على ذكرها في مقالنا هذا. أما ما يميز القرض الشخصي الراجحي حقًا هو أساس التعامل فيه، تبعًا لمبادئ الشريعة الإسلامية. كما يعد هذا الموضوع مبهمًا للبعض، لذلك سنأتي على شرح تفصيلي لهذا المبدأ.

لكن قبل التطلعات الكثيرة للمستقبل المستقر مهنيًا، وماديًا كنتيجة نجاح الخطط بعد أخذ التمويل الشخصي الراجحي، وقبل الغرق اللذيذ بالأحلام الوردية، علينا معرفة المعايير التي تؤهل أي شخص للحصول على قرض شخصي الراجحي.

قد يهمك معرفة: طلب تمويل الراجحي عن طريق التطبيق 1444

للحصول على قرض شخصي راجحي، هناك عدة معايير لاستوفاء شروط تمويل الراجحي الجديد وهي:

معايير قرض شخصي الراجحي

للقرض الشخصي الراجحي عدة متطلبات للحصول على تمويل الراجحي الجديد وهي:

الوثائق والمستندات المطلوبة لقرض شخصي بنك الراجحي

أما بالنسبة لمتطلبات قرض شخصي الراجحي للمتقاعدين، التي تمكنهم من الحصول على تمويل الراجحي الجديد فهي:

  • الراتب: يجب وجود داخل ثابت شهري، أي لا يقل عن 2,000 ﷼ سعودي للموظف، أو 1,900﷼ سعودي للمتقاعد،وألا يقل راتب المقيم عن 5,000﷼ سعودي. كي يعتمد عليه البنك في استرداد أقساط القرض
  • سلامة السجل الائتماني خطوة أساسية لأخذ موافقة الجهات الممولة للقرض، فهو يعطي صورة عن التزام الأفراد في تسديد القرض.
  • وجود ضمانات يحددها الطرف المقترض، مثل وديعة مالية في أحد البنوك، وجود كفيل للقرض الشخصي الراجحي، كما علينا التنويه إلى وجود شروط مفروضة على الكفيل أيضًا.
  • زمن العمل يجب ألا يقل عن سنة.
  • الموافقة على اقتطاع الأقساط من الراتب وتحويلها إلى الحساب البنكي الشخصي في حال وجوده، أو فتح واحد في حال لم يوجد.
  • العمر المناسب: يجب ألا يقل عن 18 عامًا، كما يجب ألا يزيد العمر عند سداد آخر قسط عن 60 عامًا للموظفين، أو 70 عامًا للمتقاعدين.
  • المديونية: أي يجب ألا تتجاوز أقساط الموظف الشهرية 33% من راتبه الشهري، أو 25% من المعاش التقاعدي شَهْرِيًّا، كما يجب ألا تكون نسبة القسط الشهري للقرض الثاني، معادلة لنسبة القسط الشهري للقرض الأول، لذلك في هذه الحالة لا تعطى موافقة تمويل للشخص بحسب سياسة التعاملات في القرض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *