التخطي إلى المحتوى

مواعيد اختبار القدرات 1444 ثاني ثانوي والتي يتم تحديدها ونشرها ضمن جداول من قبل الهيئة العامة للتقويم والتدريب في المملكة العربية السعودية. حيث يتم إعدادها وتأهيتها من خلال المركز الوطني للقياس بما يتلاءم مع مستويات الطلاب المختلفة وقدراتهم المتباينة. كذلك بما يتوافق مع متطلبات الجامعات السعودية للانضمام إليها ودراسة التخصصات التي تطرحها. حيث يقوم الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الثانوية العامة والراغبين في إكمال دراستهم ضمن إحدى جامعات المملكة أو معاهدها من الالتحاق والتقديم على مواعيد اختبار القدرات ثاني ثانوي من أجل معرفة التخصصات الأكاديمية التي يستطيعون التقديم عليها. لذلك في مقالنا هذا من منصة كيف سنستعرض كافة المعلومات حول اختبار القدرات لطلبة المرحلة الثانوية.

ما هو اختبار القدرات العامة

يتم التقديم على اختبار القدرات العامة من قبل الطلاب والطالبات الذين حصلوا على الشهادة الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية أو ما يعادلها. ويرغبون في إكمال دراستهم الجامعية والأكاديمية فيخضعون لهذه الاختبارات المتنوعة. ثم يتم الحصول على نسبة معينة من كل اختبار وجمعها للحصول على المعدل الذي سيؤهلك للتقدم إلى إحدى تخصصات الجامعات السعودية. حيث يقسم اختبار القدرات العامة إلى قسمين كما يلي:

تتعدد الأهداف التي تم وضع هذا الاختبار من أجلها ومنها:

مواعيد اختبار القدرات 1444 ثاني ثانوي

مواعيد اختبار القدرات 1444 ثاني ثانوي تختلف من عام إلى آخر. لذلك فقد أتاح مركز القياس والتدريب في السعودية رابط إلكتروني ليساعد الطلاب على الاستعلام عن مواعيد الاختبارات المختلفة. حيث تستيطع اتباع الخطوات التالية بالترتيب كما يلي:

شاهد أيضًا: اختبار قدرات الجامعيين عبر موقع قياس.

مواعيد اختبار القدرات المحوسب 1444 ثاني ثانوي

مواعيد اختبار القدرات 1444 ثاني ثانوي قد لا تتوافق مع أوقات الطلاب. لذلك يلجأ معظهم لتقديم الاختبارات المحوسبة عوضًا عن الاختبارت الكتابية على الورق. حيث أتاحت هيئة التقويم والتدريب اختبار القدرات المحوسب على مدار العام والذي يستطيع الطالب التقديم عليه إلكترونيًا. كذلك يتميز اختبار القدرات المحوسب عن اختبار القدرات الورقي بظهور نتائجه بمدة لا تتجاوز 14 يومًا بينما الورقي يحتاج لمدة شهر لتظهر نتائج المتقدمين عليه.

  1. أدخل إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمركز القياس والتدريب السعودي من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.
  2. اختر من القائمة الظاهرة أمامك “المنتجات والخدمات” ثم اذهب إلى “قياس”.
  3. أنقر على تبويب “اختبارات القبول الجامعي” ثم حدد “اختبار القدرات العامة” من بين مجموعة الاختبارات التي تظهر أمامك.
  4. اذهب إلى خيار “الجدول الزمني”.
  5. سيظهر لك جدول يحتوي على كافة المواعيد المتاحة للاختبار الذي حددته.

خطوات التسجيل على اختبار القدرات ثاني ثانوي

مواعيد اختبار القدرات ثاني ثانوي والذي تستطيع من خلال اتباعك لهذه الخطوات من التسجيل عليه كما يلي:

  • اختبار القدرات الكمي (الرياضيات).
  • اختبار القدرات اللفظي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *