التخطي إلى المحتوى

أعلن د. محمود شعيرة رئيس قطاع كليات الهندسة على أن كل طلاب المعاهد الهندسية والكليات، لهم الحق في الإنضمام لنقابة المهندسين، لأن هذا الأمر قانوني.

“هتبقى مهندس أد الدنيا”… قرار بخصوص معاهد الهندسة وقيدها في النقابة

فلا يحق لأي شخص أن يقيد حق الطلاب في أن ينضموا إلى نقابة المهندسين، وذلك لأن القانون أعطى لهؤلاء الطلاب جميعًا الحق في الإنضمام إلى النقابة.

جدير بالذكر أن كل المعاهد التي تريد أن يكون لها الأحقية في الإنضمام للنقابة، والقانون يكفل لهم ذلك، لأنهم بالفعل معاهد معتمدة بالنسبة للنقابة، بالإضافة إلى ذلك أنه لا يوجد أي معهد في أي محافظة غير معتمد من النقابة.

images 2023 11 28T173743.176

تعليمات رئيس النقابة للطلاب

أعلن رئيس نقابة المهندسين أن الطلاب لهم الحق في الإعتراض على أي مؤسسة أو شخص يريد أن يقف أمامه ويقيده عن الدخول للنقابة والإنضمام إليها، لأن القانون يضمن حقهم في ذلك، وأنهم منضمين بالفعل لمعاهد معتمدة من قِبل النقابة.

ولهذا فلابُد الإلتزام بالإجراءات التي تساعدك في الحصول على الأحقية بالإلتحاق دون أن يكون هناك أي عائق أمامك، وهذا يرجع إلى القرار الذي أعلنه نقيب المهندسين بخصوص الإنضمام للنقابة.

قرار نقيب المهندسين بخصوص الإنضمام

أعلن د. طارق النبراوي نقيب المهندسين على أنه لا يوجد أي تقييد لطلاب المعاهد من الحصول على الإنضمام للنقابة، ولكن هناك شرط من أجل الحصول على الإنضمام للنقابة، ولا يتم الإلتحاق إلا عند توافره.

images 2023 11 28T173754.933

يجب عليك أن تقدم طلب للهيئة القومية، وذلك لضمان جودة التعليم، بالإضافة إلى الحصول على شهادة من قِبل الهيئة، والإلتزام بالمعايير والضوابط الموضوعة والإلتزام بها، وهذا ما تم وضعه من قِبل نقابة المهندسين.

فإذا كُنت طالب في معهد النيل، أو معهد أكتوبر، أو معهد الدلتا، أي كان المعهد الهندسي، فكل هذه المعاهد تساعدك في أن تلتحق وتنضم للنقابة، وذلك لأنها معتمدة.

قد يعجبك أيضا

  • “حتى لو مش بيحبه هياكله”… طرق تجعل ابنك يأكل البيض ضمن وجباته
  • ” منها تناول الحليب”…عادات غريبة لظهور الكرش وزيادة الوزن
  • “ماحبكتش موبايل في الحمام”… تحذير من كوارث تحدث بسبب إستعمال الهاتف في الحمام
  • هذا ما يحدث للجسم عن استبدال غسول الجسم بالشامبو
  • اتوقفت ومش عارف تصرف تموينك.. طريقة إعادة تشغيل بطاقة التموين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *