التخطي إلى المحتوى

تستعد شركة أبل لاستضافة مؤتمرها السنوي للمطورين ، مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) 2023 في 5 يونيو، وفي هذا الحدث ، من المتوقع أن تكشف شركة التكنولوجيا العملاقة عن تطوراتها المتعلقة بالبرمجيات بالإضافة إلى الأجهزة الجديدة ، مثل سماعة AR / VR .


 


ووفقًا لتقرير صادر عن Bloomberg ، ادعى Mark Gurman أن سماعة الرأس القادمة يمكن أن تكون واحدة من أكبر إعلانات الرئيس التنفيذي لشركة أبل Tim Cook والتي قد تؤثر أيضًا على إرثه، وأضاف Gurman أيضًا أن أبل Reality Pro (أول سماعة رأس للواقع المختلط للشركة) قد تحتوي على شاشة خارجية قد تُظهر تعابير وجه المستخدمين، وستعمل سماعة الرأس المشاع على تشغيل نظام التشغيل الجديد xrOS وتكلف حوالي 3000 دولار.


 


قد تحتوي سماعات أبل على شاشة خارجية


ووفقًا لغورمان ، ستحتوي سماعة الواقع المختلط التي يمكن ارتداؤها من أبل على شاشة خارجية، وستساعد الشاشة الخارجية المستخدمين على البقاء على اتصال بالعالم الحقيقي حيث ستعرض حركات أعينهم وتعبيرات وجههم، ويضيف التقرير أن شركة أبل تدرس هذه الميزة كمميز رئيسي عن طرز سماعات رأس VR المغلقة الأخرى،ويضيف التقرير أيضًا أن العرض الخارجي سيمكن الأشخاص من التفاعل مع المستخدمين دون الشعور وكأنهم يتحدثون إلى روبوت.




نظارة أبل Reality Pro: ماذا تتوقع


تشير الشائعات إلى أن سماعة أبل AR / VR القادمة قد تتضمن حزمة بطارية منفصلة من المتوقع توصيلها بسلك طاقة. من المحتمل أن تعمل سماعة الرأس كشاشة خارجية لجهاز Mac قد تساعد المستخدمين على الانضمام إلى مكالمات الفيديو الجماعية.


وبحسب ما ورد تعمل أبل أيضًا مع المطورين وشركات الترفيه الأخرى لإنشاء محتوى للجهاز بمجرد أن يصبح رسميًا، ومع ذلك ، ذكر غورمان أيضًا أن نظارات الواقع المعزز (AR) التي طال انتظارها من الشركة لا تزال على بعد أربع سنوات على الأقل من توفرها.


لم تشارك الشركة بعد التفاصيل الرسمية حول سماعة Reality Pro، لكن تشير التقارير إلى أنه من المحتمل أن يأتي المنتج القادم مدعومًا بمجموعة شرائح أبل M2 وسيتم دعمه بواسطة ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت.


 


 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *